كيف تشاهد الفيديوات والصورة بتقنية 360° باستخدام برنامج VLC

اصبحت الفيديوات الملتقطة بتقنية 360 درجة تنتشر بشكل واسع في الأخيرة ولكن الصورة الملتقطة بهذه التقنية هي الاكثر انتشاراً نظرا لسهولة التقاط صورة بتقنية 360 درجة فكل ماتحتاجه لذلك هو هاتف محمول جديث وبعض التطبيقات التي تقوم بذلك، ويمكنك مشاهدة هذه الفيديوات والصور بسهولة من خلال هاتف المحمول أو من خلال موقع اليوتيوب أو الفيس بوك حيث أن هذه المواقع تدعم هذه الخاصية، ولكن في المقابل يصعب مشاهدة هذه الفيديوات والصور على جهاز الحاسوب نظرا لعدم دعم مشغلات الوسائط لهذا النوع من الفيديوات.

مؤخراً تم إطلاق نسخة جديدة من البرنامج الشهير VLC تحت اسم VLC 360 Technical Preview حيث يمكنك من مشاهدة الفيديوات والصورة بتقنية 360 درجة على حاسوبك بكل سهولة.

مشاهدة فيديوات 360 درجة:
أولا يجب أن يكون لديك فيديو بتقنية 360 درجة لكي تتمكن من مشاهدة، وإذا كنت لا تمتلك فيديو يمكنك تحميله من موقع اليوتيوب.


ببساطة قم بتشغيل الفيديو باستخدام برنامج VLC 360 Technical Preview بعد ذلك قم بالنقر والسحب علي الفيديو لكي تشاهد جميع زوايا الفيديو.

مشاهدة صور 360 درجة:
قم بتشغيل برنامج VLC 360 Technical Preview ثم توجه إلى التبويب ملف File ثم فتح ملف Open File من القائمة المسندلة اختار 360 Photos وقم بتحديد الصور التي لديك وإذا كنت لا تمتلك صور بتقنية 360 درجة فالبرنامج يحتوي علي بعض الصور يمكنك تحميلها وتجربتها.


بعد فتح الصورة قم بالنقر والسحب علي الصورة لكي تشاهد جميع الزوايا في الصورة.

كيف تشاهد الفيديوات والصورة بتقنية 360° باستخدام برنامج VLC كيف تشاهد الفيديوات والصورة بتقنية 360° باستخدام برنامج VLC Reviewed by القعقاع بن غزي on 1:45 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.