تعرف على ماهو الخادم Server وماهو العميل Client

لعلك سمعت كثيرا بمصطلح الخادم server و العميل client ومن المؤكد أيضا أنك تسألت كثيرا ماذا تعني هذه المصطلحات، هذا ما ستعرفه من خلال موضوع هذه التدوينة والتي سأوضح لك فيها ماهو الخادم وماهو العميل.


أولا سنتعرف على ماهو الخادم:
الخادم أو بالانجليزية server هو عبارة عن أجهزة كمبيوتر عادة ماتكون بمواصفات عالية وبنظام تشغيل معين مثل windows server أو أحد توزيعات لينكس وتكون هذه الأجهزة متصلة بالشبكة وتعمل على مدار 24 ساعة وهي تقوم بتقديم خدمات للاجهزة الاخرة، أي بمعنى آخر أن السيرفر هو الجهاز المسؤول أو الرئيسي في الشبكة وباقي الأجهزة المتصلة بالشبكة هي عبارة عن عملاء لأنها تطلب في خدمات معينة من السيرفر.

كما أنه يمكنك إنشاء شبكة صغيرة تحتوي على سيرفر بمواصفات عادية على سبيل المثال شبكات المصارف فهي شبكات صغيرة ويوجد بها جهاز يلعب دور الخادم أما باقي الأجهزة فتعتبر هي العميل.



ثانيا سنتعرف على ماهو العميل:
العميل أو بالانجليزية client وهي عبارة عن أجهزة كمبيوتر عادية جدا مثل الذي تمتلكه في المنزل وهي التي تستفيد من خدمات السيرفر ولهذا سميت بهذا الاسم.

وفي النهاية أتمنى أن أكون قد وضحت لك معنى الخادم والعميل عن طريق هذا الشرح المبسط ولأي استفسار أو سؤال يمكنك وضعه في تعليق ويسعدني جدا بالاجابة عليه.

تعرف على ماهو الخادم Server وماهو العميل Client تعرف على ماهو الخادم Server وماهو العميل Client Reviewed by القعقاع بن غزي on 6:37 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.